طفلة بعمر 9 سنوات تتعرض للتحرش(المدرس المتحرش)!

قام احد جيران المتحرش العجوز بتصوير فيديو له اثناء تحرشه بطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات .. يالها من جريمة قذرة, يبلغ العجوز 76 عاما ويعيش بمفرده فى المنزل بعد ان توفت زوجته وزوج أبناءة الأربعة, فى الحقيقة انه ليس مدرسا, هذا المتحرش العجوز يعمل في تجارة الخردة ولكنه يجيد اللغة الانجليزية .. وكشفت التحريات ان الطفلة فى ذلك الوقت كانت في درس خصوصي عنده. حدثت هذه الواقعة في المقطم وكان صاحب البلاغ الرئيسي هو جار المتهم الذى قام بتصويره فيديو لمدة 8 دقائق.

قام رواد موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بتداول هشتاج (إعدام المدرس المتحرش) ،أمس فى يوم الجمعة ، ذكروا خلاله ان هذا المعلم العجوز قام بالتحرش بطفلة اثناء الدرس الخصوصي، وطالبو بالقصاص منه. ولم يقتصر غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المدرس العجوز فقط، فقد هاجموا الشخص الذى قام بتصوير الفيديو، بحجة انه اكتفى بتصوير الحدث دون ان يتدخل في إنقاذ الطفلة البرئية، في بداية الواقعة.

فحصت الأجهزة الأمنية الفيديو الذى يظهر فيه العجوز ونجحت فى تحديد هوية المدرس، والمكان الذى تم بث الفيديو منه و تبين أنه من منطقة الخليفة, وبعد أقل من 12 ساعة من تداول الحادثة وظهور الفيديو القت قوات الأمن القبض على المتهم.

وحاليا تقوم النيابة بمواجه المتحرش بالفيديو الذى تم تصويره له والذى انتشر على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

والغريب فى ذلك ان العجوز ما زال ينكر فعلته مما اثار غضب الكثير من النشطاء على على مواقع التواصل.

اما عن دقائق الفيديو فهي تُظهر المدرس المتحرش كبير السن يحتضن الطفلة ويقبلها من فمها في غرفة الدرس الخصوصي المغلقة. شئ فظيع حقا.

وفي ساعات أمس الاخيرة تصدر على منصة تويتر هاشتاج (اعدام المدرس المتحرش) والذى حصد الكثير من التعليقات والتفاعلات وكان منها الاتى :

 

طفلة تتعرض للتحرش من قبل (المدرس المتحرش) طفلة تتعرض للتحرش من قبل (المدرس المتحرش)

 

 ومن هذه الحادثة والفيديو الذى نشرها، تنتج تساؤلات مهمة عن كيفية التصرف بشكل صحيح في هذه مواقف.

أستاذ علم اجتماع: يعتبر تصوير فيديو لجريمة التحرش جريمة بحق ذاته.

شاركت دكتورة علم الاجتماع , الدكتورة هدى ذكريا نشطاء منصات التواصل الاجتماعي في الهجوم على المدرس المتحرش وعلى من قام بتصوير الفيديو، حيث أكدت انه فى حالة الاكتفاء بتصوير الجريمة دون التدخل في منعها نعتبر المصور مشارك فى الجريمة، ولأن هذا يعتبر أمر أساسي ومهمة تقع على جميع أفراد المجتمع.

وأضافت الدكتورة ، أن الشخص الذى قام بتصوير الفيديو ساعد في القبض على المدرس المتحرش، بنشر الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعى.

واوضحت ان فى نفس الوقت سيتسبب ذلك فى عمل ازمة مجتمعية ونفسية لدي الطفلة ولدي اسرتها، عند معرفتهم بالحادثة عبر الإنترنت، مشددة على أن دور افراد المجتمع هو المساهمة بمنع حدوث الجرائم بقدر الامكان، والدعم المعنوى للاخرين، لذلك كان على جار المدرس المتحرش (المصور) التدخل سريعا لانقاذ الطفلة بدوره.

وبخصوص التحرش الجنسى بالأطفال على وجه العموم , كشفت بى بى سى بالبيانات التى جمعتها ان هذه الظاهرة فى تزايد مستمر. وأوضحت التقارير أن الإقبال على صور وفيديوهات الأطفال الخليعة قد زاد بشكل كبير على صعيد العالم بحيث ارتفع الرقم إلى أكثر من أربع ملايين صورة ما بين مارس وأبريل.

كيف نكتشف ان الطفل معرض لتحرش جنسي؟ وما هي العلامات؟

  • تغير حاد ومفاجئ في معظم تصرفاته، القلق بشكل دائم اضافة الى ردود الفعل العدوانية.
  • وجود اضطراب وقلق عند احتكاكه بالآخرين.
  • الشعور بالاحباط والخوف والقلق المستمر.
  • تزداد عدوانيته ويحاول ايذاء الاخريين.
  •  القلق أثناء الليل, عدم انتظام أوقات النوم والأكل لديه, إضافة للكوابيس المستمرة.
  • تجنب الذهاب لمكان ما أو لمنزل احد الأقرباء أو الاصدقاء دون وجود سبب مقنع.
  • استخدام الفاظ ومصطلحات جنسية وغير مناسبة لعمره , والتصرف بطريقة جنسية.
  • وجود علامات وخدوش أو اثار للضرب على جسدة دون حوادث معروفة.
  • قد نرى ان مظهره اصبح مهمل وغير مرتب.

حافظوا على أولادكم وابقو عليهم نصب اعينكم , وكفانا الله شر هذه الجرائم البشعة والتى قد تؤثر على الطفل بشكل نفسى اكثر من التأثير الجسدى, وتجعله دائم القلق صعب الاختلاط مع الناس ومحاكاتهم. دومتم فى امان الله ورعايته..

Share.

About Author

Leave A Reply